تصميم متجر إلكتروني | ١٠ خصائص ومزايا لفترينة متجرك الالكتروني مع زد !

تصميم متجر إلكتروني | ١٠ خصائص ومزايا لڤترينة متجرك الإلكتروني مع زد !

 سمعت عن مصطلح الڤترينة وانت تبحث عن تصميم متجر إلكتروني أو غيره من قبل؟

ڤترينة هو مصطلح عربي أصيل، ويقابله بالإنجليزي: vitrine

ومعناه منصّة العرض أو واجهة المحل وهي الشيء اللي يجذب عميلك إنه يتحمس ويدخل محلك!

 

تصميم متجر إلكتروني

تصميم متجر إلكتروني

 

في زد بعد دراسة أفضل الممارسات العالمية في هالمجال وتلبيةً لطلبات تجارنا الرهيبين طلعنا بالڤترينة الإلكترونية وهي خاصية وميزة مهمة جداً للتجّار تساعدهم في تصميم متجر إلكتروني خاص فيهم بشكل مميز وبسيط!

الآن التجار في زد بيتمكنون من تصميم وتخصيص المتجر الإلكتروني حسب رغبتهم وبيقدرون يخصصون ڤترينتهم (صفحات المتجر الإلكتروني) بكل سهولة وبدون خلفية برمجية أو برامج خاصة وبضغطة زر تطلع بشكل محترف أنيق ومميز!

 

تصميم متجر إلكتروني

تصميم متجر إلكتروني – قبل

تصميم متجر إلكتروني

                               تصميم متجر إلكتروني -بعد

 

في مقالتنا هذي بناخذكم بلفة سريعة على أهم المميزات والخصائص في الواجهة الجديدة للمتجر الإلكتروني (الڤترينة الإلكترونية) وبنزودكم ببعض الأدوات والنصائح اللي بتساعدكم في تصميم متجر إلكتروني بطابع خاص فيك يعكس هويتك التجارية بشكل احترافي.

 

 

خصائص تصميم رأس صفحة المتجر

خاصية شريط التنبيهات واللي تمكن التاجر من إضافة شريط للأخبار يظهر بأعلى صفحة المتجر للعملاء

كيف وما الفائدة من استخدام الخاصية؟

استخدامات شريط التنبيهات لا حصر لها، بإمكان التاجر استخدام الشريط للاعلانات العاجلة، التخفيضات في المتجر الإلكتروني، العروض وغيرها

 

تصميم متجر الكتروني

تصميم متجر الكتروني

 

  • خاصية القائمة الرئيسية واللي تشمل الصفحات التالية: ( الرئيسية، جميع المنتجات، التصنيفات المضافة)

كيف وما الفائدة من استخدام الخاصية؟

إظهار التصنيفات للمنتجات وضمان سرعة وصول العملاء لها مع امكانية ترتيب التصنيفات بالشكل الصحيح يساعد على توجيه العملاء للتصنيفات والمنتجات المرغوبة وزيادة فرص الشراء وترتيب المتجر الإلكتروني بشكل أكبر.

 

  • خاصية تغيير ألوان الأزرار وألوان أيقونات حسابات التواصل الاجتماعي في المتجر الإلكتروني من إعدادات الصفحة الرئيسية للمتجر 

كيف وما الفائدة من استخدام الخاصية؟

يمكن التاجر من تحسين الشكل العام والمظهر للمتجر وعكس الهوية الخاصة بمتجره وتمييزه عن بقية المتاجر الإلكترونية.

 

المواقع التالية تمكنك من اختيار ألوان محددة واستخراج الكود الخاص فيها:

Color Hex

Image Color Picker

HTML Color Codes

Pine tools

 

 

 

خصائص تصميم وسط صفحة المتجر:

كما تم التوضيح في الفيديو السابق، خيارات وخصائص تصميم المتجر الإلكتروني المتاحة للتاجر كثيرة، :في وسط الصفحة أهم الخصائص هي:

  • خاصية عرض الشرائح واللي تمكن التاجر من عرض أكثر من صورة أو فيديو في أعلى صفحة المتجر.

كيف وما الفائدة من استخدام الخاصية؟

يمكن للتاجر استخدام خاصية عرض الشرائح لعرض الإعلانات بكافة أنواعها، مثل إعلان عن عرض أو تخفيض، إعلان عن منتجات جديدة أو ماركة جديدة تم توفيرها. الشرائح ضرورية لتحسين مظهر واجهة المتجر الإلكتروني بشكل عام وتلفت نظر العميل، خاصة إذا ما تم استخدام صور وتصاميم جذابة فيها.

 

المواقع التالية توفر صور مجانية عالية الجودة ومتنوعة يمكنكم استخدامها في خاصية عرض الشرائح:

Pixabay

stocksnap

Pexels

Unsplash

 

  • خاصية عرض صورة مع نص و زر في صفحة المتجر الإلكتروني الرئيسية

كيف وما الفائدة من استخدام الخاصية؟

يمكن استخدامها لأغراض متعددة للفت نظر العملاء لقسم أساسي أو صفحة إضافية مخصصة وإتاحة وصولهم لها بشكل سريع ومباشر

 

  • خاصية وصف المتجر الإلكتروني وفيها يتمكن التاجر من إضافة وصف عام ومختصر للمتجر في الصفحة الرئيسية

كيف وما الفائدة من استخدام الخاصية؟

إضافة الوصف تمكن العملاء من المعرفة أكثر عن المتجر بشكل وسريع ومباشر من خلال صفحة المتجر، كما أنها تزيد ثقة العميل بالمتجر وتدعم وتحسن من ظهور المتجر في الصفحات الأولى من نتائج محركات البحث، خاصة إذا ما تم التركيز على تكراركلمات مفتاحية محددة تصف مجال ونشاط المتجر بشكل صحيح.

 

تصميم متجر الكتروني

تصميم متجر الكتروني

 

 

 

 

 

تابع: خصائص تصميم وسط صفحة المتجر الإلكتروني:

  • خاصية تصنيفات المتجر وفيها يمكن التاجر من عرض التصنيفات الرئيسية للمنتجات في الصفحة الرئيسية مع عرض صور لها وترتيب ظهورها

كيف وما الفائدة من استخدام الخاصية؟

تمكن التاجر من إظهار التصنيفات بشكل أفضل وأوضح للعملاء، وتمكنهم من معرفة محتويات المتجر بشكل مباشر من خلال صفحة المتجر الرئيسية مع تسهيل وصولهم للتصنيف المطلوب وبالتالي وصول اسرع للمنتجات المرغوبة وزيادة فرص الشراء. خاصية التصنيفات ايضاً لها دور في دعم وتحسين ظهور المتجر في محركات البحث.

 

تصميم متجر الكتروني

 

تصميم متجر الكتروني

مثال: متجر رسيل للهدايا

  • خاصية المنتجات المختارة وفيها يظهر التاجر منتجات معينة فالصفحة الرئيسية للمتجر

كيف وما الفائدة من استخدام الخاصية؟

طرق استخدام هذه الخاصية لا حصر لها، مثلاً، إضافة المنتجات الأكثر طلبا والأكثر تميز وإظهارها بالصفحة الرئيسية ولفت نظر العملاء لها، أو إضافة المنتجات الأقل طلباً حتى تسلط الضوء عليها مما يزيد فرص شرائها وغيرها، بامكان التاجر أن يعرض المنتجات المخفصة كذلك كمنتجات مختارة في الصفحة الأساسية للمتجر.

 

من الخصائص الجديدة أيضاً واللي تعطي ميزة اضافية في تصميم المتجر الالكتروني هي

  • خاصية قائمة الشعارات 

كيف وما الفائدة من استخدام الخاصية؟

يبدع التجار في زد باستخدام هذه الخاصية فالبعض يعرض شعارات الماركات التي يتعامل معها ويوفر منتجاتها في المتجر، البعض الآخر يضع شعارات الشركاء ومزودين الخدمات في المتجر لزيادة الثقة فيه، أو عرض عينة من عملاء المتجر في حال كانوا من الشركات أو المؤثرين. كل ذلك يساعد في لفت نظر العملاء وزيادة وعيهم بالعلامة التجارية للمتجر و بمنتجاته.

تصميم متجر الكتروني

مثال: متجر قراشيع

تصميم متجر الكتروني

 

 

  • خاصية آراء العملاء – Testimonials

كيف وما الفائدة من استخدام الخاصية؟

 تمكن التاجر من إظهار آراء وتعليقات العملاء بالصفحة الرئيسية للمتجر الإلكتروني مما يزيد الموثوقية للتعامل مع المتجر ويترك صورة ذهنية إيجابية عن المتجر، تساعد هذه الخاصية ايضاً على زيادة فرص الشراء للزوار الجدد.

تصميم متجر الكتروني

 

خصائص تصميم أسفل صفحة المتجر الإلكتروني Footer

  • خاصية من نحن، تمكن التاجر من إضافة وصف مختصر عن المتجر وعلامته التجارية للتعريف و زيادة الوعي بالمتجر والعلامة كما تدعم وتحسن ظهور المتجر في الصفحة الأولى من نتائج محركات البحث.
  • خاصية روابط سريعة، تمكن التاجر من إضافة روابط الصفحات المهمة للعميل مثل (خيارات الدفع والتوصيل + الأسئلة الشائعة + صفحات إضافية ) هذا يساعد العملاء في الوصول السريع للمعلومات و تقليل الاستفسارات المتكررة.
  • خاصية الشبكات الاجتماعية، وفيها يعرض التاجر حسابات متجره على وسائل التواصل الاجتماعي مما يزيد من موثوقية المتجر ومن عدد المتابعين له

 

تصميم متجر الكتروني

 

 

كانت هذه جولة سريعة في الخصائص الجديدة للمتجر الإلكتروني، مميزاتها وكيفية استخدامها مع بعض الأمثلة من بعض المتاجر الإلكترونية التي تستخدم حل زد والتي كانت سباقة في استخدام خصائص تصميم وتخصيص المتجر الإلكتروني الخاص بهم وإبراز واجهته بشكل مختلف وأنيق 

ابدأ الإبداع وشاركنا في الردود لمستك الخاصة في استخدام هذه الخصائص على متجرك الخاص، ولا تنسى أنه يمكنك بداية تجارتك الإلكترونية بضغطات زر من هنا


 

11 رد على “تصميم متجر إلكتروني | ١٠ خصائص ومزايا لفترينة متجرك الالكتروني مع زد !”

  1. شكرًا على الخاصية الرهيبة
    مثل ما عودوتنا إبداع دائم ومتواصل يا زد

    استفدنا من النصائح وطبقنا الكثير منها في متجرنا قراشيع
    http://www.8arashe3.com/

  2. يقول متجر تشيكس:

    فعلاً ميزة رهيييبة كانت اول تعليق ليا من يوم ما انضميت ل زد, ماعجبتني الصفحة الرئيسية, لكن الان بعد التطوير هذا الصفحة الرئيسية اصبحت فعلاً جذابة

    وهذي صفحتي والتغييرات الي عملناها
    http://zid.store/cheeks

    وعقبال مانطلع دومين خاص باذن الله

    • يقول فريق زد:

      هلا بتاجرتنا الرهيبة
      لأن هالخاصية كانت أحد طلبات تجارنا خليناها أول أولوياتنا وحرصنا انها تكون مميزة وسهلة عشان نسهل عليكم أكثر وأكثر

      صفحتك جميلة جدًا ولطيفة بلطافة منتجاتك، تطبيقك للمميزات رائع
      بالنسبة للدومين ممكن تتواصلين مع الدعم الفني ويسهل ويسرع لك العملية

      شكرًا لك ونتمنى لك تجارة موفقة مع زد

  3. يقول صابون الماسة:

    خصائص مرة روعة وباذن الله اطبقها وتظهر بالصورة المطلوبة
    شكرا زد ⚘
    دائما زد سباقة لكل مفيد ورائع

  4. يقول متجر ميم:

    يعطيكم العافية
    ولا هي بغريبة عليكم دايما سباقين لارضاءنا
    والخصائص الجديدة جدا ممتازة وتفيدنا
    وشغالين على تصاميمنا الخاصة وانتظروا التطبيق

    http://MtjarM.com

  5. يقول عبدالعزيز الحريري:

    شكرًا على الخاصية الرهيبة
    مثل ما تفاجؤنا دائما إبداع متواصل يا زد

    استفدنا من النصائح وطبقنا الكثير منها في متجرنا

  6. يقول fawaz:

    ياسلاااام هذا الشغل الصح

    شكرا من القلب يا زد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

code

اشترك ليصلك جديد مدونة زد