جاهز تلحق التطور وتكون جزء من جيل التجار الجدد؟

انستقرام , تجارة , تسويق , خاصية انستقرام

 

 

تبويب الاستكشاف (explore) هو المحرك الرئيسي لتطبيق انستقرام وتجربة الناس فيه، كثير من الناس يستخدمون انستقرام يوميًا للبحث واكتشاف صيحات جديدة ويتفاعلون مع العلامات التجارية.

 

على امتداد العام الماضي انستقرام أطلقت خاصية “shoppable tags” ووضعتها تحت التجربة بشكل انتقائي لبعض المتاجر في الولايات المتحدة.

تهدف هذه الميزة لتسهيل التعامل التجاري بين متصفحي انستقرام والمتاجر بحيث تمكّن المتاجر من وضع علامة شراء مباشرة على المنتجات التي يتم مشاركتها على انستقرام.

 

وتوجه الخاصية المشتري مباشرة للمنتج لشراءه، وهو ما لم يكن مسموحاً به قبل (انستاقرام تمنع وضع أي رابط لأي موقع في الردود أو الوصف).

وخلال الفترة الماضية توسعت التجربة  لثمانية دول “استراليا، بريطانيا، البرازيل، كندا، المانيا، ايطاليا، فرنسا، اسبانيا” ونتوقع أن الخدمة بتصل للسعودية في أي وقت هذه السنة.

 

في هذه المقالة بنتكلم عن التسوّق عن طريق الانستقرام، كيف نعزز تجارتنا الالكترونية عن طريق انستقرام، والأهم كيف تبسط تجربة شراء عميلك عن طريق ضغطة زر.

 

مع أكثر من ٥٠٠ مليون مستخدم فعال حول العالم، انستقرام واحد من أسرع التطبيقات الاجتماعية نمو عن طريق ربط المستهلكين، العلامات التجارية، والمؤثرين.

وعلى رغم  وجود مجموعة من المواقع والتطبيقات الوسيطة التي تكمل عملية الشراء عن طريق انستقرام وتسهلها إلا أن خاصية التسوق عن طريق انستقرام تنقله لمرحلة متقدمة عن طريق تمكين المتاجر والعلامات التجارية من وضع علامات السعر الافتراضية على الصور التي تتم مشاركتها.

 

وفائدة ربط المتاجر بانستقرام حل مشاكل صعوبة تغيير السعر و إدارة المخزون وأهم شيء إجابة جميع الأسئلة المتكررة بطريقة سهلة وبسيطة!

وتؤهل هذه الطريقة متصفحات المتاجر لأن تكون مجلة متفاعلة مع المستهلك و تتحدث باستمرار.

تكون طريقة استعمال هذه الخاصية عن طريق الضغط على الصورة وتظهر فيها نافذة تحتوي على معلومات المنتج والسعر بالإضافة  لرابط الذهاب إلى واجهة المتجر للقيام بعملية الشراء الرئيسية.

 

انستقرام , تجارة , تسويق , خاصية انستقرام
انستقرام , تجارة , تسويق , خاصية انستقرام

 

من المحتمل أن توفر الخاصية وقت وجهد المستهلك لأنها لن تجبر المشتري من الخروج من انستقرام والبحث عن المنتج يدويًا في الموقع الأساسي للمتجر.

ولكن في هذه المرحلة من الخاصية يجب إكمال المعاملة على الموقع الرئيسي للمتجر بحيث غير ممكن إكمالها مباشرة في انستقرام.

 

انستقرام , تجارة , تسويق , خاصية انستقرام

انستقرام , تجارة , تسويق , خاصية انستقرام

لتبدأ البيع عن طريق هذه الخاصية في حساب انستقرام:

  • يجب أن تكون الخاصية متوفرة في الدولة.
  • ربط حساب انستقرام بحساب فيسبوك.
  • تحويل حساب انستقرام إلى حساب تجاري “يتم بسهولة بعد ربط الحساب مع فيسبوك”

بمجرد إكمال هذه المتطلبات يمكنك مباشرة البيع على انستقرام.

 

بعد وصولها للسعودية،  يمكنك بدء نشر مشاركاتك على انستقرام مع وضع الخاصية الجديدة والتي تمكن مستخدمي انستقرام حول العالم من شراء منتجاتك والاطلاع عليها.

للاستفادة من هالخاصية، بتحتاج يكون عندك متجر الكتروني قائم (لا تشيل هم الموضوع أسهل مما تتخيّل مع زد). ومع كل صورة تطرحها في حسابك في انستقرام بتضيف روابط المنتجات لتمكين متابعينك من الضغط على الصور و شراءها من متجرك. بهذا الشكل ستحوّل المتابعين ليس فقط إلى “معجبين” بالصور ولكن إلى مشترين.

 

انستقرام , تجارة , تسويق , خاصية انستقرام

 

ابدأ من الآن في تجهيز متجرك الالكتروني وكن من أوائل الحسابات المستفيدة من هالخدمة عند إطلاقها في السعودية والعالم العربي.

لبدء إنشاء متجرك تستطيع التسجيل من هنا  وتستطيع الحصول على متجرك في أقل من يوم بتطبيق الخطوات الموجودة في الدليل التدريبي من هنا

شارك المقالة مع التجار والمتاجر التي تتمنى منها تفعيل هالخاصية عشان تساعدهم يتجهزون للتحول الكامل


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

code

اشترك ليصلك جديد مدونة زد