الأسئلة المتكررة

  • ماهي الخدمات والخصائص المقدمة في زد؟

    “مع زد تقدر:
    – تنشئ متجر إلكتروني مستقل وبرابط خاص فيك ( yourname.com )
    – تصمم متجرك وتعكس هويتك الخاصة بسهولة وبدون الحاجة لأي خلفية تقنية
    – التوصيل مع شركات شحن متعددة بدون أي تكاليف عليك كتاجر
    – وفرنا لك أداة تساعدك في إدارة ومتابعة المخزون
    – أداة لمتابعة طلبات العملاء بكل حالاتها
    – يتم إنشاء قائمة بمعلومات العملاء لتسهيل تواصلك معهم
    – يتم ربط متجرك بخيارات دفع متعددة مثل الدفع عند التوصيل والاستلام، التحويل البنكي، فيزا وسداد
    – يتم عرض احصائيات اداء المتجر والمبيعات
    – إرسال رسائل SMS للعملاء بحالة الطلب وبشكل اوتوماتيكي
    – نقدم لك دعم فني ٢٤ ساعة نساعدك فيها على النجاح والتطور
    وغيرها الكثير من الخدمات والمميزات”

  • كيف ابدأ و انشئ متجر الكتروني ؟

    “‏بكل بساطة وسرعة حمل تطبيق زد وسجل فيه وابدأ في انشاء متجرك وتصميمه بدون الحاجة لأي خلفية تقنية
    ⁦ايفون
    ⁦اندرويد
    ⁦‪أو تقدر تبدأعن طريق المتصفح من هنا
    ‏‪⁦إذا واجهتك أي صعوبة ممكن تطلع على دليل الاستخدام هنا
    أو على شروحاتنا في قناتنا على اليوتيوب‏⁦⁦‪‬⁩

    ‏وتقدر كذلك تتواصل مع فريق نجاح التجار والدعم الفني داخل التطبيق> القائمة الجانبية > مساعدة”

  • هل تقومون بتوصيل الطلبات؟

    “تم ربط تطبيق زد بخدمات عدد من شركات التوصيل المتخصصة والتي ستقوم بتوصيل طلبات متجرك لعملائك، هذه الشركات تتضمن:
    سلس – فاستلو – جاك”

  • بكم الأسعار؟

    بإمكانك الاطلاع على باقات زد وتفاصيلها هنا

  • هل ينشئ زد تطبيق خاص بمتجري؟

    لا، زد ينشيء للتاجر متجر إلكتروني بموقع ورابط خاص ويتيح له إدارة هذا المتجر باستخدام زد.

  • احتاج مساعدة مع مين اتواصل؟

    إذا كان لديك استفسارات أو احتجت مساعدة، فريق الدعم الفني موجودين لخدمتك داخل المتصفح والتطبيق > القائمة الجانبية > مساعدة.

  • هل يشترط وجود سجل تجاري للتسجيل في زد والاستفادة من خدماته؟

    لا، لا يشترط وجود سجل تجاري للمتجر إلا إن كنت ترغب بربط المتجر ببوابات الدفع (فيزا وسداد) ويفضّل وجوده لحفظ هويتك واعتمادها وتسهيل إجراءات التسجيل في معروف

  • هل اقدر اغير رابط المتجر لاسم نطاق (domain) خاص؟ بدون zid.store ؟

    أكيد تقدر، فقط تحتاج يكون عندك دومين محجوز وخاص فيك حتى يتم استبداله بالرابط الأساسي.

  • ماهي شروط التسجيل في زد؟

    بإمكانك الاطلاع على شروط التسجيل هنا

  • كيف يتم الشراء من متجري؟

    عند إنشاء حساب في زد، سيتم إنشاء متجرك بموقع ورابط خاص فيك تلقائياً. وعشان يتمكنون عملائك من الوصول لمتجرك والشراء منه يلزم عليك نشر رابط المتجر، تقدر نشره في حسابات التواصل الإجتماعي الخاصة بك وبمنشورات متجرك.

  • هل يتوجب على عملاء متجري تحميل تطبيق زد للشراء من متجري؟

    لا يتوجب على العملاء تحمل تطبيق زد، بإمكانهم الشراء من متجرك عن طريق زيارة رابط المتجر

  • ما هي تكاليف الشحن ومن يتحملها؟

    تكاليف الشحن تختلف من شركة توصيل إلى أخرى، وتختلف أيضاً باختلاف موقع العميل وحجم الشحنة. يتحمل رسوم الشحن العميل وليس التاجر وتكون موضحة له اثناء عملية الشراء. بإمكانك الإطلاع على تكلفة التوصيل لكل شركة داخل التطبيق> المتجر> خيارات التوصيل.

  • ماهي طرق الدفع التي استطيع توفيرها في متجري؟

    “بإمكانك توفير طرق الدفع التالية:
    الفيزا، سداد، التحويل البنكي، الدفع عند الاستلام”

  • كيف اقدر افعل سداد وفيزا؟

    لتفعيل سداد والفيزا يتوجب وجود سجل تجاري وحساب بنكي باسم المتجر أو المؤسسة، ولتفعيلها تواصل مع فريق الدعم الفني داخل المتصفح والتطبيق> القائمة الجانبية> مساعدة.

  • كيف يتم تأكيد حالة التحويل البنكي؟

    عند اختيار العميل التحويل البنكي كوسيلة دفع، سترسل للعميل رسالة نصية على الرقم المسجل تحتوى على رابط تأكيد الطلب. يمكنه من خلال هذا الرابط إرفاق صورة للإيصال وإرسالها لك على التطبيق. ستصل صورة الإيصال لك في التطبيق عند تفاصيل الطلب لكي تتم مراجعتها وقبولها من قبلك، وبهذه الطريقة يتم التأكيد.

  • ماهي سياسة الخصوصية والأمان في زد؟

    بإمكانك الاطلاع على سياسة الخصوصية وتفاصيلها هنا

  • زد يخدم التجار في السعودية فقط؟ هل يخدم الخليج؟

    “حاليًا زد يخدم التجار المتواجدين في السعودية فقط من جميع الجنسيات
    في المستقبل باذن الله نتوسع للخليج والعالم العربي”