الأسئلة المتكررة

  • ماهي الخدمات والخصائص المقدمة في زد؟

    في زد ما نوفر لك متجر الكتروني وبس، في زد نمكنك من التجارة الالكترونية

    بنستعرض معك أبرز الأمور اللي يقدمها زد:
    – تنشئ متجر الكتروني مستقل وبرابط (دومين) خاص فيك ( yourname.com ) تبدأ منه التجارة الالكترونية.
    – تصمم متجرك وتعكس هويتك الخاصة وهوية تجارتك الالكترونية بسهولة وبدون الحاجة لأي خبرة تقنية.
    – تختار وتوفّر خدمة التوصيل لعملائك مع شركات شحن متعددة بدون أي تكاليف عليك كتاجر الكتروني، والتفعيل بكل سهولة.
    – إدارة ومتابعة المخزون الخاص بمنتجاتك.
    – متابعة طلبات العملاء بكل حالاتها وإمكانية تجهيز سلة شراء لعميل بنفسك.
    – قائمة بمعلومات العملاء لتسهيل تواصلك معهم.
    – خيارات دفع متعددة مربوطة بمتجرك مثل الدفع عند التوصيل والاستلام، التحويل البنكي، مدى وفيزا وماستر كارد وحساب سداد
    – تطّلع على إحصائيات عن أداء متجرك الالكتروني ومبيعاتك.
    – إرسال رسائل SMS للعملاء بحالة الطلب وبشكل اوتوماتيكي من إنشاء الطلب إلى تحديثات حالات الطلب.
    – دعم فني ٢٤ ساعة من فريق نجاح التجار بزد نساعدك فيها على النجاح والتطور في التجارة الالكترونية.
    وغيرها الكثير من الخدمات والمميزات الي تساعدك في بدايتك في عالم التجارة الالكترونية.

  • كيف ابدأ و انشئ متجر الكتروني؟

    بكل بساطة وسرعة من خلال التسجيل في زد من خلال هذا الرابط

     

    ‏‪إذا واجهتك أي صعوبة ممكن تطلع على دليل الاستخدام هنا
    أو على شروحاتنا في قناتنا على اليوتيوب‏⁦⁦‪‬⁩

    ‏وتقدر كذلك تتواصل معنا من خلال المحادثة المباشرة

  • هل تقومون بتوصيل الطلبات؟

    وفرنا في زد عدد من شركات التوصيل المتخصصة لتوصيل طلبات متجرك لعملائك ولتمكينك من التجارة الالكترونية المتكاملة، هذه الشركات تتضمن:
    سمسا -أرامكس- سلس – فاستلو – جاك – طرد

    ولأننا يهمنا تنطلق في التجارة الالكترونية ربطنالك الشركات كلها في لوحة التحكم وكل اللي عليك تفعل أحد الشركات وبكذا مع كل تحديث لحالات الطلب بتوصل رسالة لعملائك بالتحديث.

  • بكم الأسعار؟

    وفرنا في زد عدة باقات تساعدك تبدأ في التجارة الالكترونية ويمكنك الاطلاع عليها و على تفاصيلها من هنا

  • هل ينشئ زد تطبيق خاص بمتجري؟

    نعم، لأننا في زد يهمنا نلبي كل احتياجاتك في مجال التجارة الالكترونية نوفرلك خدمة إنشاء التطبيق الخاص بمتجرك وذلك لباقتي الأعمال (يتم دفع 2,000 ريال سنوياً) ولباقة النمو السنوية تكون رسومها شاملة للتطبيق.

  • أحتاج مساعدة مع مين اتواصل؟

    إذا كان لديك استفسارات أو احتجت مساعدة، فريق الدعم الفني موجودين لخدمتك داخل المتصفح والتطبيق > القائمة الجانبية > مساعدة.

  • هل يشترط وجود سجل تجاري للتسجيل في زد والاستفادة من خدماته؟

    لا، لا يشترط وجود سجل تجاري للمتجر إلا إن كنت ترغب بربط المتجر ببوابات الدفع لتوفير خدمات الدفع مثل مدى، فيزا ، ماستر كارد، آبل بي (Apple Pay)، وحساب سداد ويفضّل وجوده لحفظ هويتك واعتمادها ولزيادة موثوقية العملاء لمتجرك وعلامتك التجارية.

  • هل اقدر أغير رابط (دومين) المتجر لاسم نطاق (domain) خاص فيني؟ بدون zid.store ؟

    أكيد تقدر، أول ما تسجل بيتم إنشاء رابط مؤقت، وبعد التسجيل تقدر تغيره ببساطة بأن يكون عندك دومين محجوز وخاص فيك حتى يتم استبداله بالرابط الأساسي من خلال التواصل مع فريق نجاح التجار داخل لوحة التحكم والتطبيق.

    نحب نقول لك أن الدومين نوفره بشكل مجاني لباقتيّ الأعمال والنمو

  • ماهي شروط التسجيل في زد؟

    بإمكانك الاطلاع على شروط التسجيل هنا

  • كيف يتم الشراء من متجري؟

    بعد إنشاء حساب في زد، سيتم إنشاء متجرك بموقع ورابط مؤقت خاص فيك تلقائياً. وعشان يتمكنون عملائك من الوصول لمتجرك والشراء منه لازم تنشر رابط المتجر في حسابات التواصل الإجتماعي الخاصة بك وبمنشورات متجرك في الإيميل وغيرها.

  • هل يتوجب على عملاء متجري تحميل تطبيق زد للشراء من متجري؟

    لا يتوجب على العملاء تحمل تطبيق زد، بإمكانهم الشراء من متجرك عن طريق زيارة رابط المتجر

  • ما هي تكاليف الشحن ومن يتحملها؟

    تكاليف الشحن تختلف من شركة توصيل إلى أخرى، وتختلف أيضاً باختلاف موقع العميل وحجم الشحنة. يتحمل رسوم الشحن العميل وليس التاجر وتكون موضحة له اثناء عملية الشراء. تقدر تطلع على تكلفة التوصيل لكل شركة داخل لوحة التحكم> المتجر> خيارات التوصيل.

     

    أيضاً: تقدر تغير أسعار الشحن اللي تقدمها للعميل بكل سهولة من خلال التحكم.

  • ماهي طرق الدفع التي استطيع توفيرها في متجري؟

    “بإمكانك توفير طرق الدفع التالية:
    الفيزا، سداد، التحويل البنكي، الدفع عند الاستلام”

  • كيف اقدر افعل سداد وفيزا ومدى وآبل بي؟

    لتفعيل سداد والفيزا ومدى وآبل بي يتوجب وجود سجل تجاري وحساب بنكي باسم المتجر (المؤسسة،أو الشركة)، ولتفعيلها تواصل مع فريق نجاح التجار داخل لوحة التحكم أو التطبيق> القائمة الجانبية> مساعدة.

  • كيف يتم تأكيد حالة التحويل البنكي؟

    إذا اختيار عميلك التحويل البنكي كوسيلة دفع، بتُرسَل للعميل رسالة نصية SMS على الرقم المسجل فيها رابط تأكيد الطلب واللي من خلاله يتم إرفاق صورة للإيصال وإرسالها لك. بتوصلك على لوحة تحكم متجرك من الويب وبيجيك إشعار إذا كنت تستخدم تطبيق التاجر. تقدر توصل لصورة تأكيد الحوالة في تفاصيل الطلب بحيث تقدر تراجعها وتقبلها، وبهذه الطريقة يتم تأكيد الحوالة البنكيّة.

  • ماهي سياسة الخصوصية والأمان في زد؟

    بإمكانك الاطلاع على سياسة الخصوصية وتفاصيلها هنا

  • زد يخدم التجار في السعودية فقط؟ هل يخدم الخليج؟

    “حاليًا زد يخدم التجار المتواجدين في السعودية ودول الخليج فقط من جميع الجنسيات
    في المستقبل باذن الله نتوسع للعالم العربي”