الشروط والأحكام

 

يقتضي الاشتراك في خدمات زد عن طريق الموقع أو التطبيق الموافقة على الشروط التالية (شروط الاستخدام). إن الخدمات – المقدمة من زد بموجب شروط الاستخدام تتضمن العديد من المنتجات والخصائص والأدوات – التي تساعدك في إنشاء وإدارة نشاطك التجاري الإلكتروني (الخدمة).

أي خصائص أو أدوات جديدة تضاف للخدمة الحالية تخضع أيضًا لنفس الشروط، بإمكانك الاطلاع على الشروط في أي وقت على الرابط التالي https://zid.sa/terms-conditions/

يحق لزد تحديث وتغيير شروط الاستخدام عن طريق نشر التحديثات والتغييرات على موقعها أو التطبيق. كما يُنصح بزيارة الموقع من وقت لآخر للاطلاع على أي تحديث قد يؤثر عليك.

يتوجب عليك قراءة جميع البنود الواردة في شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية والموافقة عليها قبل أن تصبح مستخدمًا رسميًا في زد.

يتم توفير ملخصات بلغة مبسطة للتوضيح. يرجى قراءة “شروط الاستخدام” للحصول على الصورة الكاملة للمتطلبات القانونية الخاصة بك. كما أنه باستخدام زد أو أيًا من خدماتها فإنك توافق على هذه الشروط.

 

شروط الحساب

1.     يجب أن يكون عمرك 18 سنة أو أكثر أو قد بلغت سن الرشد حسب الأنظمة والقوانيين الخاضعة لها الدولة التي تستخدم منها الخدمة

2.     يجب عليك التسجيل في زد لاستخدام الخدمة والاستفادة منها عن طريق كتابة الاسم بشكل كامل كما يظهر في الأوراق الرسمية والعنوان الحالي ورقم الجوال وبريد إلكتروني صحيح وأي معلومة مطلوبة كما هو موضح، تطلب في نموذج التسجيل ويحق لزد رفض طلب إنشاء أي حساب – كما يحق لها – إلغاء أي حساب بسبب موجب وفقًا للصلاحيات الممنوحة.

3.     يحق لزد استخدام عنوان البريد الإلكتروني باعتباره وسيلة أساسية للتواصل.

4.     المستخدم هو المسؤول عن حفظ كلمة المرور الخاصة به آمنة. كما أن زد غير مسؤولة عن أي خسارة أو ضرر يقع نتيجة للنسيان وعدم الحفاظ على أمن الحساب وكلمة المرور.

5.     المستخدم هو المسؤول عن جميع الأنشطة والمحتويات كالبيانات والرسومات والصور والروابط التي يتم تحميلها تحت حسابه في زد (“محتوى المتجر”). وينبغي عدم نقل أي فايروس أو ديدان حاسوبية أو أي رموز ذات طبيعة مدمرة.

6.     إن الخرق أو الانتهاك لأي مصطلح في شروط الاستخدام كما هو موضح وفقًا للصلاحيات الممنوحة لزد سوف يؤدي إلى الإنهاء الفوري لخدمات المستخدم والمطالبة بالتعويض.

 

تفعيل الحساب

1. حساب زد
  1. بموجب المادة 2.1.2 فإن الشخص المستفيد من الخدمة هو الطرف المتعاقد (مالك الحساب) و الخاضع لشروط الاستخدام وهو الشخص الوحيد المخول لإدارة أي حساب آخر قد نزوده بها.
  2. إذا كنت مشترك في الخدمة نيابة عن صاحب العمل، فإن – صاحب العمل هو صاحب الحساب، وأنت مفوضٌ منه وبموجب ذلك فإن الشروط تسري عليه –

 

2. خدمات الدفع وحساب سداد والفيزا / الماستر كارد والبطاقة الائتمانية
  1. يحق لزد بالنيابة عن المستخدم تزويد سداد أو الفيزا أو الماستر كارد بمعلوماته بناءً على طلب صاحب الحساب بعد اكمال التسجيل.
  2. حساب سداد و/أو خدمات الدفع ببطاقات الإئتمان و/أو فيزا / ماستركارد ستكون مسؤوليته الكاملة بصفته مالكاً للحساب. وإذا كان لا يرغب بالاحتفاظ بها نشطة فمسؤولية الإلغاء تقع على عاتقه أيضًا. حيث أن خدمات سداد و/أو بطاقات فيزا / ماستركارد الائتمانية هي خدمات طرف ثالث وتقع على عاتقه وحده مسؤولية إلغاء التنشيط كون الخدمة مقدمة من طرف ثالث.
  3. بمجرد استخدام حساب سداد و/أو خدمات الدفع ببطاقات ائتمان فيزا / ماستركارد الائتمانية في المتجر فالمستخدم يوافق على الالتزام ببنود حساب سداد و/أو بطاقة فيزا الائتمانية / بطاقة الائتمان الخاصة ببطاقة فيزا / كطرف ثالث كما هو موضح في شروط الاستخدام المعروضة عند تفعيل الخدمة في التطبيق / الموقع. إذا تم التعديل عليها أو التغيير سيتم نشر نسخة جديدة في التطبيق / الموقع. وتكون التعديلات سارية المفعول اعتبارًا من تاريخ النشر. وأي استخدام بعد نشر – تلك التعديلات – بمثابة موافقة على شروط حساب سداد الجديد و / أو شروط خدمات الدفع ببطاقة الائتمان فيزا / ماستركارد.في حال رفض المستخدم لأي تغييرات تطرأ على حساب سداد و / أو شروط الدفع ببطاقة ائتمان فيزا / ماستركارد، فعليه القيام بإلغاء تفعيل حساب سداد و / أو خدمة الدفع ببطاقات الائتمان الخاصة ببطاقة فيزا / ماستركارد وعدم مواصلة استخدام حساب سداد و / أو فيزا / ماستركارد بطاقة الائتمان ضمن خدمات الدفع في المتجر الخاص به.
3. خدمة الدفع عند التوصيل
  1. عند الاشتراك في الخدمة وبناء على طلب صاحب الحساب سوف يتم تفعيل خدمة الدفع عند التوصيل وذلك باستخدام المعلومات الخاصة به.
  2. يقر المستخدم بتحمله مسؤولية خدمات الدفع عند التوصيل بشكل كامل بصفته مالك الحساب – وفي حالة رغبته – بإلغاء هذه الخدمة فعليه أن يقوم بذلك بنفسه. نظراً لأنها خدمة مقدمة من طرف ثالث.
  3. يقر المستخدم بالموافقة على الشروط والأحكام التي يخضع لها الطرف الثالث عند استخدام خدمة الدفع عند التوصيل الموضحة عند تفعيل الخدمة في التطبيق / الموقع. إذا تم التعديل عليها أو تغييرها سيتم نشر نسخة جديدة في التطبيق / الموقع. كما تعتبر التعديلات سارية المفعول منذ تاريخ النشر،كما أن الاستخدام للخدمة – بعد نشر الشروط الجديدة بمثابة – موافقة على التعديل أو التغيير وقبول بتلك التغييرات – يجب على المستخدم إلغاء تنشيط الخدمة – عند رفضه – لأي تغييرات تطرأ على شروط خدمة الدفع عند التوصيل ولا يحق له الاستمرار في استخدام خدمة الدفع عند التوصيل في المتجر الخاص به.
4. خدمة التحويل البنكي
  1. يحق لزد تفعيل خدمة التحويل البنكي بمجرد الاشتراك في الخدمة وبناء على طلب صاحب الحساب، وذلك باستخدام المعلومات الخاصة به.
  2. يتحمل المستخدم المسؤولية الكاملة في إدارة خدمات التحويل البنكي بصفته مالك الحساب ويلزم بالحفاظ على معلومات الحساب البنكي الصحيحة لمتجره. صاحب الحساب هو المسؤول عن تنشيط الحساب أو الغاءه. لا تتحمل شركة زد مسؤولية أي خسارة أو ضرر ناتج عن إخفاق صاحب الحساب في المحافظة على مدفوعات التحويل البنكي وبياناتها أو في إدارتها.
  3. يُعد صاحب الحساب موافقًا على شروط وأحكام البنك بمجرد استخدام خدمة التحويل البنكي في متجره. لا تتحمل زد مسؤولية أي انتهاك لشروط وأحكام البنك. إذا كان صاحب الحساب غير موافق على شروط وأحكام البنك فعليه تعطيل خدمات التحويل البنكي وعدم الاستمرار باستخدامها في المتجر
5. أسماء النطاقات (رابط المتجر)
  1. تتيح زد لصاحب الحساب خاصية النطاقات الفرعية تحت عنوان “zid.store” للمتجر الخاص به والتي بإمكانه استخدامها ومشاركتها مع الزبائن.
  2. تتيح زد لصاحب الحساب خدمة الربط بين المُعرف الأساسي والفرعي عند شراء اسم مُعرف (رابط) عن طريق خدمات الطرف الثالث طالما أن حساب زد لايزال نشطًا. يقر صاحب الحساب بتحمل مسؤولية شراء النطاق (الرابط) وتنشيطه وتعطيله بناءً على رغبته. لا تتحمل زد مسؤولية أي خسارة أو ضرر ناتج عن إخفاق صاحب الحساب في الحفاظ على نطاقه (الرابط الخاص به) وإدارته من خدمات الطرف الثالث.

 

أحكام عامة

يجب أن تقرأ جميع الشروط والأحكام الواردة في شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية هذه وأن توافق عليها وتقبلها قبل أن تصبح عضوًا في زد.

1.     يتم توفير المساعدة لكل مستخدمي زد ويتاح فقط عن طريق الموقع / التطبيق والبريد الإلكتروني.

2.     تخضع شروط الاستخدام وتطبق بشأنها أنظمة المملكة العربية السعودية المعمول بها ويتفق الطرفان على اختصاص السلطة القضائية -بالمملكة العربية السعودية بأي نزاع أو مطالبة تنشأ عن شروط الاستخدام.

3.     يقر صاحب الحساب بموافقته على أن زد قد تعدل شروط الاستخدام هذه في أي وقت عن طريق نشر شروط الاستخدام المعدلة على موقع زد و / أو التطبيق والمتاحة على https://zid.sa/terms-conditions/

4.     وتسري التعديلات على شروط الخدمة اعتبارًا من تاريخ النشر. فإن استخدام صاحب الحساب للخدمات بعد التعديل الذي يطرأ عليها والذي يتم نشره على موقع زد و / أو التطبيق يعتبر موافقة على شروط الاستخدام المعدلة وقبول لها. يجب على صاحب الحساب التوقف عن استخدام الخدمة في حال عدم موافقته على أي تغييرات في شروط الاستخدام.

5.     لا يجوز لصاحب الحساب استخدام خدمة زد لأي غرض غير قانوني أو نظامي أو لأي غرض غير مصرح به ولا يحق له استخدام الخدمة بأي شكل يمثل انتهاكاً لأي نظام أو قانون خاصة – قوانين حق المؤلف وحقوق الملكية الفكرية – و يحق لزد إبطال أي حساب ينتهك أيًا مما سبق.

6.     يقر المستخدم بأن لا يعيد إنتاج أو تكرار أو نسخ أو بيع أو إعادة بيع أو استغلال أي جزء من الخدمة أو استخدامها أو الوصول إليها دون الحصول على إذن كتابي صريح من زد.

7.     لا يحق للمستخدم شراء محرك بحث أو كلمات دلالية أخرى تتيح الدفع بالنقر (مثل Google AdWords) أو أسماء المُعرفات التي تستخدم علامات زد أو زد و / أو الأشكال المختلفة والكتابات المُحرفة بغرض التلاعب.

8.     يجب على المستخدم أن يدرك أن محتوى المتجر الخاص به (باستثناء معلومات الدفع) يمكن نقلها غير مشفرة وتشمل (أ) الإرسال عبر الشبكات المختلفة. و (ب) التغييرات لتتكيف وتتماشى مع المتطلبات التقنية لشبكات أو أجهزة الربط. كما يتم تشفير معلومات الدفع دائمًا أثناء النقل من شبكة لأخرى.

9.     يقر المستخدم ويوافق على أن استخدام الخدمة بما في ذلك المعلومات التي يتم إرسالها إلى أو تخزينها بواسطة زد، تخضع لسياسة الخصوصية الخاصة بها على https://zid.sa/privacy-policy/

10. ستكون شروط الاستخدام متاحة باللغتين العربية والإنجليزية. في حال وجود أي تضارب أو تناقض بين شروط الاستخدام الإنجليزية وشروط الاستخدام المتوفرة باللغة العربية، فإن النسخة العربية هي النسخة المعتمدة في https://zid.sa/terms-conditions/

 

حقوق زد

1.     يحق لزد تعديل أو إنهاء الخدمة لأي سبب من الأسباب و دون سابق إنذار في أي وقت.

2.     يحق لزد رفض تفعيل الخدمة لأي شخص ولأي سبب في أي وقت.

3.     يحق لزد إزالة محتوى المتجر والحسابات التي تتضمن محتوى تراه زد وفقًا لتقديرها الخاص غير قانوني أو مسيء أو يحتوي على تهديد أو تشهير أو قذف أو تروج لأعمال اباحية وفاحشة أو محتويات غير مرغوب فيها بأي شكل من الأشكال أو ينتهك الملكية الفكرية لأي طرف أو يخالف شروط الاستخدام.

4.     سوء المعاملة اللفظية أو الخطية من أي نوع (بما في ذلك التهديد بإساءة المعاملة أو الانتقام) من أي عميل لزد، أو موظف في زد، أو عضو أو مسؤول سيؤدي إلى إنهاء الحساب فورا.

5.     لا يقوم زد بعرض المحتوى المخزن مسبقا ويخضع لتقديرنا المطلق لرفض أو إزالة أي محتوى مخزن متوفر عبر الخدمة.

6.     يحق لزد تقديم خدماتها لأي طرف حتى مع كونه منافساً لأطراف أخرى مستفيدة من ذات الخدمات، وتلتزم زد بالميثاق الأخلاقي والقانوني في عدم الإضرار بأي طرف أو الامتناع عن خدمته لتحقيق مكاسب لطرف آخر ولا يعدون بأي شكل من أشكال التفرد في أي قطاع من القطاعات المتاحة في السوق. كما يقر المستخدم ويوافق أيضًا على أن موظفين زد والمتعاقدين قد يكونون من عملاء/تجار زد في نفس الوقت وأنهم قد يتنافسون مع المستخدم، لكن لا يحق لزد استخدام المعلومات السرية الخاصة بالمستخدم عند قيامها بذلك.

7.     في حال وجود نزاع بشأن ملكية الحساب، يحق لزد طلب الوثائق للتحقق أو التأكد من ملكية الحساب. قد تتضمن الوثائق على سبيل المثال لا الحصر، نسخة إلكترونية (ممسوحة ضوئيا) من ترخيص نشاط المستخدم التجاري أو نسخة من بطاقة الهوية الوطنية، أو آخر أربعة أرقام من بطاقة الائتمان الموجودة في الملف ونحو ذلك.

8.     يحق لزد أن تقرر وفقًا لتقديرها الخاص أو بعد الاستعانة بمشورة قانونية لمن تعود ملكية الحساب ولها إصدار القرار بتحويل الحساب إلى المالك الشرعي. في حال عدم تمكن زد من تحديد صاحب الحساب الشرعي بشكل منطقي وقرار مسبب فيحق لها تعطيل الحساب مؤقتا حتى يتم الفصل بين الطرفين المتنازعين بحكم قضائي أو قرار اتفاقي ملزم يعقد بحضور مستشار قانوني.

 

حدود المسؤولية

1.     يوافق المستخدم ويدرك أن زد لن تكون مسؤولة عن أي أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو عرضية أو خاصة أو تبعية أو فادحة بما في ذلك على سبيل الذكر لا الحصر والأضرار الناجمة عن خسارة الربح أو السمعة أو الاستخدام أو البيانات أو الخسائر غير الملموسة الأخرى الناتجة من استخدام الخدمة أو عدم القدرة على استخدامها.

2.     في جميع الأحوال زد وموزعيها غير مسؤولين عن فقدان الأرباح أو أي أضرار خاصة أو عرضية أو تبعية تنشأ عن خدماتها أو شروط الاستخدام هذه (وبما فيها الحاصلة بسبب الإهمال). يوافق المستخدم على تعويض زد و حمايتها و (بما يقتضيه الحال) نحن زد الشركة الأم أو الشركات التابعة أو المرتبطة بزد أو شركاء زد أو المسؤولين أو المديرين أو الوكلاء أو الموظفين أو الموردين غير متضررين من أي مطالبة أو طلب بما في ذلك أتعاب المحاماة التي يقدمها أي طرف ثالث بسبب أو ينشأ عن خرق المستخدم لشروط الاستخدام هذه أو الوثائق التي يتضمنها بالرجوع إليها، أو انتهاكه لأي نظام أو قانون أو أي حق من العامة.

3.     يتحمل صاحب الحساب كامل مسؤولية الاستخدام. فيما أن خدمة “كما هي” و “كما هو متاح” يتم تقديمها دون أي ضمان أو شروط صريحة أو ضمنية أو قانونية.

4.     لا تضمن زد عند وقوع أي خلل في تقديم الخدمات خارج عن مقدرتها أو بسبب ظروف طارئة أو قاهرة – عدم حصول أي خلل أو خطأ وتلتزم زد باتخاذ كافة الخطوات اللازمة والمعقولة للمعالجة وتدارك الموقف.

5.     لا تضمن شركة زد أن نتائج استخدام الخدمة ستكون دقيقة أو ثابتة.

6.     لا تضمن زد أن جودة أي منتجات أو خدمات أو معلومات أو مواد أخرى تم شراؤها أو الحصول عليها من المستخدم عبر الخدمة سوف تصل لسقف توقعاتك أو أن أي أخطاء في الخدمة سيتم تصحيحها.

7.     يقر ويوافق التاجر باستخدامه لخدمات منصة زد، على منح فريق زد الفني حق الوصول لبيانات وعمليات متجره، وذلك لغرض تحليل المشكلة – إن وجدت – وتقديم الحلول الفنية لمعالجتها.

 

التنازل والاتفاق الكامل

إن عدم قيام زد بممارسة أو تنفيذ أي حق أو شرط من شروط الاستخدام لا يعتبر تنازلًا عن هذا الحق ويخضع استخدامك للخدمة لشروط الاستخدام (الاتفاقية الكاملة بين زد والمستخدم) وتحل محل أي اتفاقيات سابقة بينك وبين زد (بما فيها الإصدارات السابقة من شروط الاستخدام على سبيل المثال – وليس الحصر أو الاتفاقات الشفهية أو المخاطبات الأولية).

 

الملكية الفكرية ومحتوى العميل

1.     لايحق لزد المطالبة بحقوق الملكية الفكرية على المحتوى التي ترفعه على زد، وتكون جميع المحتويات التي تقوم بتحميلها ملكاً لك ولا يفهم من ذلك الإعفاء من الالتزام بالشروط والسياسات الخاصة بزد أو عدم المساءلة عند الوقوع في المخالفة. كما يمكنك حذف متجر زد في أي وقت عن طريق طلب حذف الحساب من خدمة العملاء

2.     عندما يتم رفع المحتوى للمتجر فإن المستخدم يوافق على مايلي: (أ) السماح لمستخدمي الإنترنت الآخرين بمشاهدة محتوى المتجر. (ب) السماح لزد بعرض محتوى المتجر الخاص بك وحفظه . (ج) يحق لزد، مراجعة محتوى المتجر الذي تم رفعه في أي وقت للتأكد من سلامته والتزامه بالشروط والضوابط.

3.     يحتفظ المستخدم بملكية جميع المحتويات التي يتم رفعها لمتجر زد، وعلى أي حال عندما يكون المتجر عامًا فهو بمثابة موافقة للآخرين بمشاهدة محتوى المتجر. كما أن المستخدم مسؤول عن تطبيق الأنظمة و القوانين والاشتراطات السارية على محتوى المتجر.

4.     لن تكشف زد معلومات المستخدم السرية للأطراف الثالثة إلا إذا كان ذلك مطلوبا أثناء تقديم الخدمة وبموافقة وعلم المستخدم مسبقاً. تتضمن المعلومات السرية أية مواد أو معلومات يقدمها المستخدم لزد وهي ليست معروفة للعلن. ولا تتضمن المعلومات السرية المعلومات التي: (أ) كانت متاحة في النطاقات العامة وقت استقبالنا لها (ب) تدخل في الملك العام بعد تلقي زد لها من دون أي خطأ من جهة زد (ج) تلقي زد من شخص آخر غيرك دون خرق لالتزاماتنا أو السرية الخاصة بنا أو بهم؛ أو (د) المطالبون بالإفصاح عنها بموجب القانون.

5.     يحق لشركة زد الترخيص المفتوح لاستخدام الأسماء والعلامات التجارية وعلامات الخدمة والشعارات المرتبطة بمتجر المستخدم للترويج للخدمة.

 

متجر زد للخلفيات

1.     يمكن للمستخدم تخصيص مظهر المتجر الخاص به باستخدام قوالب زد للتصميم. ويحق له استخدام قالب التصميم الخاص بمتجر زد داخل المتجر فقط، ولا يسمح له بنقل أو بيع أي قالب تصميم من متجر زد إلى أي متجر لشخص آخر في زد أو في أي مكان آخر وتحتفظ زد بحقها القانوني في معالجة أي مخالفة لما سبق.

2.     يمكن للمستخدم تخصيص تصميم قالب زد لتناسب متجره. يحق لزد إضافة أو تعديل التذييل الذي يُظهر هويتها وفقًا لتقديرها الخاص. ويحق لها من منظورها الخاص تحديد وتعديل القالب الذي يحتوي على عنصر قد يكون غير قانوني أو مسيء أو به تهديد أو تشهير أو محتويات إباحية أو فاحشة أو غير مرغوب فيها بأي شكل أو يمثل انتهاكاً للملكية الفكرية لأي شخص، حتى بعد استلامه للقالب في هذه الحالة. زد قد تعدل على القالب لتضيف التصاميم الجديدة والتغييرات التقنية والتحديثات على النحو المطلوب.

3.     تمتلك زد حقوق الملكية الفكرية لقالب التصميم التابع لها. إذا تجاوزت الحقوق الممنوحة من خلال عملية شراء فقد تتخذ زد إجراءً قانونيًا وإداريًا ضد المستخدم مثل تعديل للمتجر أو إغلاقه.

4.     من مسؤولية المستخدم التأكد من أن استخدام قوالب تصميم زد القديمة أو الجديدة لا تستبدل أو تتلف محتوى المتجر للمستخدم.

 

دفع الرسوم

1.     يدفع المستخدم قيمة الرسوم المفروضة على اشتراكه في الخدمة (“رسوم الاشتراك”) وأي رسوم أخرى مطلوبة بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الرسوم المتعلقة بتنفيذ المعاملات في حسابك (“رسوم المعاملة”) والرسوم المتعلقة بشراء أي منتجات أو خدمات مثل المعدات أو الشحن أو التطبيقات أو الخلفيات أو أسماء المعرفات أو خدمات الجهات الخارجية (“الرسوم الإضافية”). ويشار إلى رسوم الاشتراك ورسوم المعاملات والرسوم الإضافية بكلمة “الرسوم”.

2.     يجب على المستخدم كتابة معلومات بطاقة ائتمان صالحة في ملف التسجيل لدفع جميع الالتزامات المالية الدورية. ستسجل زد الرسوم المفروضة على حساب بطاقة الائتمان التي تم كتابة معلوماتها (“البطاقة المعتمدة”)،وستواصل زد تحصيل الرسوم من البطاقة المعتمدة (أو أي بطاقة بديلة) مقابل الرسوم المستحقة حتى يتم إنهاء الخدمات ولا يحصل إلا عند دفع جميع الرسوم المستحقة بالكامل ما لم يذكر خلاف ذلك. جميع الرسوم الأساسية والرسوم الأخرى تكون بالريال السعودي، ويجب أن تكون جميع المدفوعات بالعملة السعودية.

3.     يتم دفع رسوم الاشتراك مقدما، وتحرر الفاتورة خلال (30) يوم ويتم الدفع بالتقسيط السنوي (كل هذه التواريخ تصنف أنها “تاريخ تحرير الفاتورة”). سيتم احتساب رسوم المعاملات والرسوم الإضافية من وقت لآخر حسب تقدير زد وسيتم تحصيل رسوم من المستخدم في تاريخ كل فاتورة لجميع الرسوم المستحقة التي لم يتم دفعها من قبل. تتم كتابة الرسوم على الفاتورة التي سيتم إرسالها إلى صاحب الحساب عبر البريد الإلكتروني المكتوب في ملف التسجيل. وستظهر فاتورة في صفحة اشتراك الحساب في موقع / تطبيق زد. المستخدمين لديهم (١٤) يوم لإحضار وتسوية أي مشاكل متعلقة بفواتير رسوم الاشتراك.

4.     جميع الرسوم لا تشمل المبيعات الحكومية أو الإقليمية أو المحلية أو غيرها من المبيعات الوطنية والسلع والخدمات والرسوم. أو الرسوم التي تكون في المستقبل.

5.     لا يحق للمستخدم استخدام مبلغ الخدمة في خدمة اخرى

6.     يتم تفعيل الاشتراكات السنوية التي تم دفعها عبر الحوالات البنكية خلال مدة يومين عمل.

7.     يتم تفعيل الاشتراكات الربعية التي تم دفعها عبر الحوالات البنكية خلال  يومين إلى خمسة أيام عمل.

8.     يتم تفعيل الاشتراكات الشهرية التي تم دفعها عبر الحوالات البنكية خلال مدة يومين إلى خمسة أيام عمل.

 

التجديد التلقائي

1.     سيتم تجديد الاشتراك للباقة المختارة باستخدام طريقة الدفع التي حددتها في حسابك مسبقًا بشكل تلقائي عند انتهاء فترة اشتراكك الحالي.

2.     إذا لم تتم تسوية عملية الدفع بنجاح وذلك بسبب خلل بعملية الدفع أو رصيد البطاقة غير كافي أو غير ذلك، فلن يتم تجديد الاشتراك تلقائيًا.

3.     يمكنك إيقاف التجديد التلقائي في أي وقت عن طريق ذهابك إلى صفحة إدارة الاشتراك > ثم حدد إيقاف التجديد التلقائي > ستظهر لك رسالة تأكيد إيقاف التجديد التلقائي.

 

الإلغاء والإنهاء

1.     يمكن للمستخدم إلغاء حسابه في أي وقت عن طريق التواصل مع فريق الدعم أو نجاح التجار أو البريد الإلكتروني [email protected] ومن ثم اتباع التعليمات المحددة والمشار إليها في رسالة البريد من زد.

2.     عندما يلغي أي من الطرفين الخدمات لأي سبب من الأسباب:

3.     سوف تتوقف زد عن تزويد المستخدم بالخدمات ولن يتمكن بعد ذلك من الدخول إلى حسابه.

4.     لا يملك المستخدم الحق في استرداد أي رسوم، ما لم ينص على خلاف ذلك في شروط الاستخدام.

5.     أي رصيد مستحق لشركة زد نتيجة لاستخدامك للخدمات من خلال تاريخ هذا الإنهاء سوف يصبح فورا مستحقا الدفع بالكامل وسيتم ايقاف خدمات الموقع الخاص بالمستخدم على الفور.

6.     إذا حان تاريخ انتهاء الخدمة وهناك رسوم لم يدفعها المستخدم سوف يتم إرسال فاتورة نهائية واحدة عبر البريد الإلكتروني. وبعد دفع الفاتورة بالكامل، لن يتم تحصيل رسوم من المستخدم مرة أخرى.

7.     تحتفظ زد بكامل الأحقية في تعديل أو إنهاء الخدمات للمستخدم أو حسابه لأي سبب من الأسباب في أي وقت وبدون إشعار.

8.     النصب والاحتيال: يحق لشركة زد تعليق حسابك أو إنهائه عند الاشتباه في اشتراكك في نشاط اختلاس في ما يتعلق بالخدمات الخاصة بزد أو بأي من عملائها واتخاذ أي إجراء قانوني آخر إن لزم الأمر.

 

سياسة الاسترجاع

قاعدة عامة: في حال حقق التاجر أكثر من 50 طلب ومن ثم قام بطلب الاسترجاع سيتم رفض الطلب

1. خطوات الاسترجاع

       يشترط أن يكون التاجر مستحقاً للاسترجاع وفق سياسة الاسترجاع.

       يرفع التاجر طلب الاسترجاع عن طريق التواصل مع فريق خدمة العملاء في القنوات المخصصة.

       يعالج فريق خدمة العملاء طلب الاسترجاع خلال 3-5 أيام عمل، في حال عدم استحقاق التاجر للاسترجاع سيخبر فريق خدمة العملاء التاجر بالرفض مع توضيح الأسباب.

       في حال استحقاق التاجر للاسترجاع، فإن الاسترجاع سيكون خلال يومي 15 و 30 من كل شهر أيهما أقرب.

2. الاسترجاع في فترة العروض الترويجية

       تكون مدة استرجاع الاشتراك الخاضع للعروض الترويجية هي ٢٤ ساعة فقط.

       دون الإخلال بما ذكر في البند السابق استرجاع الاشتراك يطبق فقط على  الاشتراك السنوي (١٢ شهر)

       تكون مدة استرجاع رسوم الاشتراك السنوي لتطبيق الجوال الخاضع للعروض الترويجية هي ٢٤ ساعة فقط.

3. الاشتراكات السنوية

       يحق للتاجر طلب استرجاع المبلغ كاملاً خلال 10 أيام من تاريخ الاشتراك، في حال لم يستخدم خدمات أخرى، كشراء الدومين + الخدمات الأخرى المستخدمة مع العلم أنه سيتم خصم رسوم التحويل البنكي وقدرها (9 ريالات) أو أي رسوم أخرى مثل رسوم بوابات الدفع.

       يحق للتاجر طلب استرجاع جزء من المبلغ حتى اليوم 14 من تاريخ الاشتراك، حيث يتم خصم اشتراك شهر + الخدمات الأخرى المستخدمة فقط،مع العلم أنه سيتم خصم رسوم التحويل البنكي وقدرها (9 ريالات للحوالات الداخلية و 50 ريال لحوالات دول الخليج) أو أي رسوم أخرى مثل رسوم بوابات الدفع.

       إذا قام التاجر بطلب الاسترجاع بعد شهر، فسيتم رفض الطلب.

4. الاشتراكات الربعية

        يحق للتاجر طلب استرجاع المبلغ كاملاً خلال 3 أيام من تاريخ الاشتراك في حال لم يستخدم خدمات أخرى، كشراء الدومين + الخدمات الأخرى المستخدمة وسيتم خصم رسوم التحويل البنكي وقدرها (9 ريالات للحوالات الداخلية و 50 ريال  لحوالات دول الخليج) أو أي رسوم أخرى مثل رسوم بوابات الدفع.

        يحق للتاجر طلب استرجاع جزء من المبلغ حتى اليوم  9 من تاريخ الاشتراك، حيث يتم خصم اشتراك شهر + الخدمات الأخرى المستخدمة فقط + رسوم التحويل البنكي (9 ريالات للحوالات الداخلية و 50 ريال  لحوالات دول الخليج) أو أي رسوم أخرى مثل رسوم بوابات الدفع.

5. الاشتراكات الشهرية

فترة السماح برفع طلب الاسترجاع 3 أيام من تاريخ الاشتراك، في حال لم يستخدم خدمات أخرى، كشراء الدومين، حيث سيتم خصم قيمة الخدمات الأخرى المستخدمة + رسوم التحويل البنكي  (9 ريالات للحوالات الداخلية و 50 ريال  لحوالات دول الخليج ) أو أي رسوم أخرى مثل رسوم بوابات الدفع.

6. في حال تغيير الباقة

في حال ترقية الباقة إلى باقة أعلى وطلب الاسترجاع، فإنه يحق للتاجر استرداد مبلغ الفرق بين الباقات، الذي لم يتجاوز فترة السماح ،كما يعد الرصيد السابق ( في حال تجاوزه فترة السماح في الباقة السابقة) رصيد غير مسترد ويرحل تلقائيا إلى الباقة الأقل مع العلم أنه سيتم خصم رسوم التحويل البنكي (9 ريالات ) أو أي رسوم أخرى مثل رسوم بوابات الدفع.

7. رسائل الحملات الإعلانية والنصية

       فترة السماح بالاسترجاع 7 أيام من تاريخ الدفع

       يعد المبلغ غير مسترد في حال استخدام الرسائل خلال فترة السماح.

       سيتم خصم رسوم التحويل البنكي (9 ريالات للحوالات الداخلية و 50 ريال  لحوالات دول الخليج) أو أي رسوم أخرى مثل رسوم بوابات الدفع.

8. الدومين واسم المرسل

       فترة السماح بالاسترجاع 7 أيام من تاريخ الدفع

       يعد المبلغ غير مسترد في حال تم شراء الدومين أو اسم المرسل خلال فترة السماح.

       سيتم خصم رسوم التحويل البنكي (9 ريالات للحوالات الداخلية و 50 ريال  لحوالات دول الخليج) أو أي رسوم أخرى مثل رسوم بوابات الدفع.

9. الثيمات المدفوعة

       فترة السماح بالاسترجاع ٣ أيام من تاريخ الدفع.

       يعد المبلغ غير مسترد في حال تطبيق الثيم خلال فترة السماح.

       سيتم خصم رسوم التحويل البنكي (9 ريالات للحوالات الداخلية و 50 ريال  لحوالات دول الخليج) أو أي رسوم أخرى مثل رسوم بوابات الدفع.

 

التعديلات على الخدمة والأسعار

1.     أسعار استخدام الخدمات غير ثابتة وقابلة للتغيير على أن يتم إشعار المستخدم قبل 30 يوما. ويمكن تقديم هذا الإخطار في أي وقت عن طريق نشر التغييرات على زد الموقع (zid.sa) أو في الموقع / التطبيق عن طريق الإعلان.

2.     تحتفظ زد بحق التعديل في أي وقت ومن وقت لآخر أو إيقاف الخدمة (أو أي جزء منها) مع إشعار أو بدون.

3.     لا تكون زد مسؤولة تجاه المستخدم أو تجاه أي طرف ثالث عن أي تعديل أو تغيير في الأسعار أو تعليق أو إيقاف للخدمة.

 

شركات الخدمات اللوجستية الطرف الثالث

بإمكان المستخدم إذا كان موجودا في الممكلة العربية السعودية تفعيل الشحن من خلال شركات الخدمات اللوجستية من داخل الموقع / التطبيق لتسليم البضائع التي تم شراؤها من متجر زد الخاص به. بالإضافة الى شروط الاستخدام هذه فإن استخدام خدمات زد اللوجستية تخضع لشروط وأحكام كل شركة من شركات الخدمات اللوجستية المبينة في الموقع / التطبيق الخاص بهم عند تفعيل خدمة التوصيل

زد شب        

1. تعريف الخدمة زد شب

هو حل للشحن و التوصيل بخيارات توصيل متعددة وعقد إلكتروني واحد مع أكثر من 20 شركة شحن، مقابل مبلغ محدد يتم تحصيله في محفظة التاجر (“المحفظة”) أو عن طريق الفوترة.

2. مستويات الخدمة لزد شب

       زد شب الآن: التوصيل في نفس اليوم.

       زد شب سريع: التوصيل خلال 24 ساعة.

       زد شب عادي: التسليم في غضون 2-5 أيام.

       بوليصات تسليم للفرع: تسليم الشحنات إلى أقرب فرع.

       الخدمات العكسية: إعادة الشحنات من المرسل إليه إلى التاجر (نقطة الاستلام).

3. حالات الطلب في زد شب

1- جديد: الطلب الجديد في صفحة طلبات التاجر ولم يتم تغيير حالته إلى جاهز.

2- جاري التجهيز: الطلب الذي تم تغيير حالته من قبل التاجر إلى جاري التجهيز.

3- جاهز: الطلب الذي تم تغيير حالته من قبل التاجر إلى جاهز و تنشأ بوليصة الشحن في هذه الحالة.

4- جاري التوصيل: الطلب مع شركة الشحن خارج للتوصيل حسب تحديث شركة الشحن.

5- تم التوصيل: تم توصيل الطلب إلى العميل النهائي حسب تحديث شركة الشحن.

6- ملغي: الطلب ملغي من قبل التاجر. رجيع: الطلب لم يتم استلامه من العميل النهائي بعد ثلاث محاولات للتسليم حسب تحديث شركة الشحن.

4. الايفاء بالخدمة

4.1 مستويات الخدمة

أ‌. الان : عند تحويل الطلب الى جاهز يتم ارسال الطلب الى المندوب الخاص بشركة الشحن ، ولكل شحنة مندوب خاص بها وتوصيلها خلال 2-3 ساعات من وقت استلامها.

ب‌. سريع : يستلم مندوب زد شب داخل الرياض الشحنة ويسلمها الشحن الظاهرة ببوليصة الشحن.

ت‌. عادي : يتم استلام الشحنة من مندوب زد شب وتسليمها لشركة الشحن الظاهرة ببوليصة الشحن.

ث‌. مبرد : يتم استلام الشحنه من مندوب شركة الشحن وتسليمها للعميل النهائي.

ج‌. تسليم للفرع : عند تحويل الطلب الى جاهز وطباعة البوليصة وارفاقها بالشحنة يتم تسليمها لأقرب فرع حسب الشركة المفعلة لدى التاجر.

4.2 إصدار البوليصة 

أ‌. يتم إصدار البوليصة عند تحويل الطلب الى جاهز من قبل التاجر

ب‌. يمكن للتاجر إلغاء البوليصة قبل تسليمها لشركة الشحن عبر التواصل مع زد شب عن طريق المحادثات المباشرة و سوف يتم إعادة مبلغ الشحنة الى محفظة التاجر.

ت‌. لا يمكن للتاجر التعديل على البوليصة عند تحويل الطلب الى جاهز.

5. التقارير المالية

أ‌. تُرسل تقارير مالية بحالة عمليات المحفظة إلى التاجر أسبوعياً.

ب‌. تحول زد شب مجموع مبلغ عمليات الدفع عند الاستلام مرتين كل شهر ميلادي.

6. أنواع الاشتراكات في زد شب

6.1 اشتراك الأساسي

يدفع بموجبه التاجر دفعة مقدمة تسجل في محفظة التاجر للاستفادة من خدمات زد شب حسب أسعار محددة.

6.2 اشتراك عرض سعر

تقدم زد شب هذا النوع من الاشتراك لفئات معينة ، سعر مختلف بشرط أن يستخدم الاشتراك في مدة محددة وبعدد شحنات محدد حسب ما يذكر في عرض السعر ، وتقدم الخدمة بنفس الخصائص الموجودة في الاشتراكات الأخرى، ويسجل في محفظة التاجر

6.3 الدفع الآجل (المحفظة)

تتيح زد شب اشتراك الدفع الآجل لفئات معينة وذلك بفتح محفظة للتاجر وشحنها بمبلغ محدد حتى يستفيد التاجر من خدمات زد شب، وتكون العمليات في هذا الاشتراك على الشكل التالي:

1- الطلبات المدفوعة (اونلاين): تصدر الفواتير بنهاية كل شهر ميلادي، يلتزم التاجر بسدادها خلال (5) أيام عمل من تاريخ إصدار الفاتورة، وفي حال عدم سدادها في المدة المحددة فإنه يحق لزد شب إيقاف الخدمة مباشرة.

2- طلبات (الدفع عند الاستلام): تصدر الفواتير أسبوعيًا وتقوم زد شب بخصم مستحقاتها من رسوم الدفع عند الاستلام مسبقًا ومن ثم تحول المتبقي المستحق للتاجر أسبوعيا.

3- التسويات: جميع المبالغ المخصومة في الفواتير الأسبوعية تخصم تلقائياً من الفواتير الشهرية، كما سيضاف إلى الفاتورة الشهرية أي مستحقات لزد شب لم يتم تحصيلها.

7. محفظة زد شب

7.1 شحن محفظة زد شب

دون التعارض مع الأحكام الواردة في المادة (6- أنواع الاشتراكات في زد شب، الفقرة (ت) ) ، فإنه

1- يدفع التاجر مقابل خدمات زد شب مقدمًا من خلال شحن الرصيد في المحفظة .

2- جميع الأسعار المذكورة عند تفعيل زد شب أو المذكورة في عرض السعر المقدم للتاجر لا تشمل ضريبة القيمة المضافة ولا أي رسوم حكومية.

3- صلاحية عرض السعر الخاص المقدم للتاجر يكون صالحا باكتمال شرطين هما الالتزام بحد أدنى لعدد شحنات التاجر مع زد شب خلال فترة معينة، ولا يعد العرض صالحا بانتفاء أي من هذين الشرطين، و بالإخلال بأي منهما يعتبر عرض السعر لاغيا، وستقوم زد شب باحتساب التسعيرة الأساسية بدون العرض.

7.2 الخصم من محفظة زد شب

1- بعد تحويل حالة الطلب إلى جاهز يخصم مباشرة من المحفظة ( رسوم الشحن+ رسوم الدفع عند الاستلام+رسوم الوزن الزائد حسب مدخلات التاجر).

2- في حال اختلاف وزن الشحنة عن الوزن المدخل من قبل التاجر بما يؤثر على قيمة رسوم الشحن فسيتم احتساب رسوم الوزن الزائد حسب الوزن المدخل من قبل شركة الشحن، ويُخصم الفرق من محفظة التاجر مباشرة.

3- تعاد رسوم الدفع عند الاستلام إلى المحفظة إذا لم يستلم العميل النهائي الشحنة وتحولت حالة الطلب إلى رجيع.

4- لا تعاد رسوم الشحن المذكورة في الفقرة (1) من هذه المادة في حال لم يستلم العميل النهائي الشحنة وتحولت حالة الطلب إلى رجيع.

7.3 تعطيل محفظة زد شب

1- لا يعد تعطيل المحفظة نافذًا إلا بعد تسوية جميع الالتزامات المستحقة للتاجر وعليه.

2- في حال كان لزد شب مبالغ أكثر من المبالغ التي تم خصمها، إما بسبب الوزن الزائد، أو تكلفة شحن خاطئة بسبب عطل تقني، أو أي مستحقات أخرى مذكورة في هذه الشروط والأحكام وأي عروض سعر أو اتفاقيات ملحقة، فسيتم خصمها مباشرةً من محفظة التاجر دون إشعار مسبق وستضاف في تقرير الخصم من المحفظة الأسبوعي.

3- في حال استحقاق زد شب لخصم مبالغ إضافية من المحفظة وكان رصيد المحفظة صفر أو لا يوفي المبلغ المستحق. فسيتم خصم المبلغ على المحفظة وتحويل الرصيد بالسالب للمبلغ المتبقي.

4- في حال كان للتاجر مبالغ للدفع عن الاستلام، سيتم خصم المبلغ المستحق لزد شب حسب قيمته السالبة في المحفظة من مبالغ الدفع عند الاستلام المستحقة للتاجر.

5- في حال لم يكن للتاجر مبالغ دفع عند الاستلام مستحقة على زد شب، سيتم إصدار فاتورة للتاجر وإرسالها له على الإيميل المسجل للتقارير المالية، ويجب الإيفاء بها وسداد المبلغ عن طريق شحن المحفظة بالمبلغ المطلوب، وخلال مدة أقصاها ١٠ أيام عمل من إرسال الفاتورة، ويستثنى من هذه المدة، المدة المذكورة في (6- أنواع الاشتراكات في زد شب، الفقرة (ت) )

8. الشروط والأحكام العامة

  1. الحد الأقصى للوزن هو الحد الأقصى للوزن المقبول بالأسعار المحددة، وسيتم احتساب أي كيلوغرام إضافي وفقاً للأسعار المذكورة أعلاه.
  2. يقوم زد شب بحساب الوزن الزائد حين وصول الشحنة إلى مستودع زد شب أو مستودع شركة الشحن للميل الأخير، وبناءً عليه يتم تحديث الوزن وتكلفة الشحنة.
  3. يتم حساب الوزن الحجمي بحساب أبعاد الشحنة وذلك بضرب الطول في العرض في الارتفاع مقسوماً على 4000 (4000/ الطول*العرض*الارتفاع).
  4. الوزن الخاضع للرسوم هو الوزن الحجمي أو الوزن الإجمالي أيهما أعلى.
  5. الأسعار الخاصة بالمناطق المغطاة أو الوزن الإضافي أو الخدمات المقدمة في هذا العقد مطلوبة حصرياً من قبل التاجر / المتجر، بناءاً على اتفاقهم مع مدير حساب زد شب الخاص بهم.
  6. حالة وجود إي ملاحظات (اعتراض) بخصوص الفاتورة المصدرة للتاجر، فيحق للتاجر الاعتراض خلال (5) أيام من تاريخ صدور الفاتورة.
  7. لا يحق للتاجر الاعتراض بعد مضي المدة المحددة في البند أعلاه وتعتبر الفاتورة مستحقة الدفع.

9. إجراءات التشغيل العامة

  1. تحسب مدة توصيل زد شب بدءً من استلام الشحنة من التاجر، ووفقاً لاستجابة المستلم (العميل النهائي) بما في ذلك صحة العنوان، والتجاوب من خلال الرسائل أو المكالمات بينه وبين شركة الشحن.
  2. تعتبر الشحنات العكسية شحنة جديدة وتطبق عليها كافة الرسوم الكاملة للشحنات الجديدة.

10. التعويض

1.     لا تعوض زد شب عن التأخير الصادر بسبب التاجر و شركة الشحن و العميل النهائي.

2.     في حالة تلف الشحنة ، يقدم التاجر خلال 7 أيام عمل من وصول الشحنة إلى العميل النهائي ما يثبت ذلك من دليل (صور او فيديو) عن طريق التواصل مع فريق خدمة العملاء عن طريق المحادثات المباشرة لطلب التعويض، ويكون التعويض في هذه الحالة للتاجر بمبلغ الشحنة بالكامل وبحد أقصى 100 ريال بالإضافة إلى تكلفة الشحن المخصومة من محفظة التاجر، لا يعوض التاجر في حالة احتواء الشحنة على:

       المواد الخطرة والقابلة للاشتعال

       الأغراض الثمينة مثل الذهب والفضة والنقود

       السوائل

       الأغذية

       المنتجات الطبيّة التي تحتاج الى درجة تبريد دون شحنها مع زد شب مبرد

       منتجات التجميل

       التغليف الغير جيّد ولا يحمي المنتج أو الشحنة.

       تنبيه: المنتجات الحساسة جدا تحتاج الى تغليف قوي ومناسب لأن هذه المنتجات يتم شحنها بوسائل خاصة فيها غير شركات الشحن الاعتيادية ، و لا يعوض التاجر في حال استخدامه مستوى شحن غير مناسب لمنتجاته.

3.     في حالة فقدان الشحنة ، يقدم التاجر طلب التعويض الشحنة خلال 10 أيام عمل من عدم وصول الشحنه عن طريق التواصل مع خدمة العملاء عن طريق المحادثات المباشرة،. وعليه ، سيقوم فريق زد شب بالبحث عن الشحنة مع شركة الشحن لتقديم دليل وجودها أو فقدانها خلال 7 أيام عمل من اكتمال طلب التعويض، وإذا كانت الشحنة موجودة سيتم إعادتها إلى التاجر مع التعويض بقيمة تكلفة الشحن المخصومة من محفظة التاجر فقط، وفي حالة ثبوت فقدان الشحنة، سيتم التعويض بقيمة الشحنة بالكامل وبحد أقصى 5000 ريال سعودي.

4.     أي مبلغ تعويض متفق عليه هو مبلغ معكوس يتم إرجاعه إلى محفظة التاجر ولا يمكن استرداده في حساب التاجر البنكي.

5.     يتم إضافة مبلغ التعويض إلى محفظة التاجر خلال 30 يوم من تأكيد مبلغ التعويض للتاجر.

 

شروط وأحكام سوق تطبيقات زد

التعريفات

  1. شريك سوق تطبيقات زد (“الشريك”) : هو المطور التقني الذي يملك تطبيق في سوق تطبيقات زد ليقدم خدمات وحلول برمجية لمساعدة التجارة في إدارة متاجرهم الالكترونية.
  2. التطبيقات: هي جمع تطبيق، وهي خدمة برمجية يوفرها الشريك في سوق تطبيقات زد.
  3. التاجر: هو الذي يملك متجرًا في منصة زد، وقام بربط متجره بأحد التطبيقات المعروضة في سوق تطبيقات زد.
  4. سوق تطبيقات زد: هي منصة مملوكة لشركة زد (“زد”) توفر حلول الربط التقني بين التاجر والشريك، وذلك لتمكين التاجر من ربط متجره بأحد تطبيقات شريك سوق تطبيقات زد المعروضة في سوق تطبيقات زد (“الخدمة”) ، وذلك لمساعدته في إدارة عمليات متجره بسهولة.

علاقة الشروط والأحكام

  1. عتبر هذه الشروط والأحكام جزء يكمل التزامات التاجر بشروط وأحكام وسياسات نصة زد، ولا تتعارض معها، وفي حال التعارض فإنه يجمع بينها بما تقتضيه حالات تقديم الخدمة، وإذا تعذر الجمع فإن هذه الشروط والأحكام تعتبر مفسرة، ومكملة، وتضاف إلى شروط وأحكام وسياسات منصة زد.
  2. سيرد في هذه الشروط والأحكام بنودا تفسيرية لطريقة تفعيل، وعمل الخدمة، بما في ذلك تفسير للعلاقة بين التاجر والشريك، ولا يعني ذلك أن زد طرفا في الالتزامات بين التاجر والشريك، ولا تعد هذه البنود بديلا عن ما يبرمه التاجر والشريك بينهما من تعاقدات، ولا تفسرها، ولا تحكمها.

شروط الاستفادة من سوق تطبيقات زد

يجب أن يمتلك التاجر متجرًا في منصة زد حتى يتمكن من تفعيل الخدمة.

حدود المسؤولية

  1. يفهم التاجر ويوافق على أن الشريك هو المقدم للخدمة وأن علاقته بالشريك مستقلة عن علاقته بزد، وأن زد مجرد مقدم لحلول الربط التقني بحسب التعريف الوارد في هذه الشروط والأحكام.
  2. أي مطالبات مالية أو معنوية، مستحقة أو تعويضية، بين التاجر والشريك ناتجه عن تفعيله للخدمة، فإنها تنحصر بين التاجر والشريك، ولا تكون زد طرفا فيها بأي شكل من الأشكال.
  3. سيوقع التاجر والشريك اتفاقيات ووثائق قانونية تنظم العلاقة بينهما، وزد ليست طرفًا في هذه الالتزامات، ولا ما ينشأ عنها.
  4. يقر التاجر ويفهم أنه في حال تحصيل زد لرسوم تفعيل الخدمة من التاجر ، سيكون هذا التحصيل وفق ما يتفق عليه مع الشريك من خلال الاتفاقيات والوثائق بينهما، ولا تكون زد مسؤولة عن أية مطالبات، أو الاسترجاع، أو تغيير رسوم الخدمة حيث أن زد مجرد أداة تقنية يستخدمها التاجر والشريك.
  5. دون التعارض مع الفقرة (4) من هذا البند، يحق للتاجر طلب استرجاع رسوم الخدمة المحصلة من زد وذلك حسب التفصيل الوارد في سياسة استرجاع سوق تطبيقات زد.
  6. يقر التاجر ويفهم أن زد لن تكون مسؤولة عن أي عروض يقدمها الشريك على خدماته، أو اسعاره، وتقع مسؤولية تقديم العروض على الشريك دون أن تكون زد طرفا فيها.

 

شروط وأحكام سوق ثيمات زد

التعريفات

  1. شريك سوق  ثيمات زد (“الشريك”) : هو موفر الخدمة الذي يملك ويطور الثيم في سوق ثيمات زد لاتحاتها للتجار.
  2. الثيمات: مجموعة من القوالب والعناصر الرسومية المنظمة على مستند أو صفحة يتيحها الشريك أو زد في سوق ثيمات زد لتمكن التاجر من تصميم متجره الإلكتروني من خلال تفعيلها من لوحة تحكم المتجر
  3. التاجر: هو الذي يملك متجرًا في منصة زد، وقام بربط متجره بأحد الثيمات المعروضة في سوق ثيمات زد.
  4. سوق الثيمات: هو منصة مملوكة لشركة زد (“زد”)  تحتوي على العديد من  الثيمات المجانية،  أو المدفوعة، لتمكن التاجر من تصميم متجره.

علاقة الشروط والأحكام

  1. تعتبر هذه الشروط والأحكام جزء يكمل التزامات التاجر بشروط وأحكام وسياسات منصة زد، ولا تتعارض معها، وفي حال التعارض فإنه يجمع بينها بما تقتضيه حالات تقديم الخدمة، وإذا تعذّر الجمع فإن هذه الشروط والأحكام تعتبر مفسّرة، ومكمّلة، وتضاف إلى شروط وأحكام وسياسات منصة زد.
  2. سيرد في هذه الشروط والأحكام بنودّا تفسيرية لطريقة تفعيل، وعمل الخدمة، بما في ذلك تفسير للعلاقة بين التاجر والشريك، ولا يعني ذلك أن زد طرفًا في الالتزامات بين التاجر والشريك،  ولا تعد هذه البنود بديلاً عن ما يبرمه التاجر والشريك بينهما من تعاقدات، ولا تفسرها، ولا تحكمها.

شروط الاستفادة من سوق الثيمات

يجب أن يمتلك التاجر متجرًا في منصة زد حتى يتمكن من تفعيل الخدمة المعروضة في سوق ثيمات زد.

حدود المسؤولية

  1. في حال شراء أو تفعيل أحد الثيمات المطورة من قبل منصة زد  يقر التاجر ويوافق على الشروط والأحكام الخاصة بسوق الثيمات والشروط والأحكام العامة لمنصة زد.
  2. في حال شراء او تفعيل أحد ثيمات شركاء سوق الثيمات يقر التاجر ويوافق على أن  الشريك هو المقدم للخدمة وأن علاقته بالشريك مستقلة عن علاقته بمنصة زد.
  3. سيوقع التاجر والشريك اتفاقيات ووثائق قانونية تنظم العلاقة بينهما، وزد ليست طرفًا في هذه الالتزامات، ولا ما ينشأ عنها.
  4. يقر التاجر ويفهم أنه في حال تحصيل منصة زد لرسوم تفعيل الخدمة من التاجر ، سيكون هذا التحصيل وفق ما يتفق عليه مع  الشريك من خلال الاتفاقيات والوثائق بينهما، ولا تكون منصة زد مسؤولة عن أية مطالبات، أو تعويضات أو تغيير رسوم الخدمة حيث أن منصة زد مجرد أداة تقنية يستخدمها التاجر والشريك.
  5. دون التعارض مع الفقرة (4) من هذا البند، يحق للتاجر طلب استرجاع رسوم الخدمة المحصلة من منصة زد وذلك حسب التفصيل الوارد في سياسة استرجاع سوق ثيمات زد.
  6. يقر التاجر ويفهم أن منصة زد لن تكون مسؤولة عن أي عروض يقدمها الشريك على خدماته، أو اسعارة وتقع مسؤولية تقديم العروض على الشريك دون أن تكون منصة زد طرفًا فيها.

أحكام إضافية

  1. في حال المنازعات، وتحت طلب السلطات النظامية والجهات الرسمية،  فإن منصة زد ستقدم للجهات الرسمية ما تطلبه من معلومات وبيانات.
  2. يُعد استخدام التاجر للخدمة، موافقة على هذه الشروط والأحكام، ومنحًا للأذونات اللازمة لتنفيذها.

 

شروط وأحكام خدمة زد كاشير

1. التعريفات

       خدمة زد كاشير
هي خدمة تقدمها شركة زد (“زد”) تمكن التاجر من ربط بيانات معارضه التجارية ببيانات متجره الإلكتروني في منصة واحدة كما تمكنه من إدارة وتنظيم، وتحليل عمليات، ومبيعات معارضه التجارية ومتجره الالكتروني من خلال نظام بيع تقني، أو أجهزة نظام البيع التي تقدمها زد بحسب اختيار التاجر ويشار إليها في هذه الشروط والأحكام بـ(“الخدمة”).

       التاجر
هو الذي يملك متجرًا في زد، والذي يكون مستخدمًا لهذه الخدمة بموجب الشروط والأحكام.

       أجهزة نقاط البيع
تمكن التاجر من الإشراف، والمتابعة على جميع عمليات متجره في منصة واحدة متنقلة بما في ذلك المبيعات، والمخزون، وتسوية فورية للمعاملات المالية وقبول جميع طرق الدفع.

       نظام نقاط البيع التقني
هو نظام شامل يمكن التاجر من إدارة عمليات معارضه التجارية، ومتاجره الالكترونية في منصة واحدة.

2. علاقة الشروط والأحكام

تعتبر هذه الشروط والأحكام جزء يكمل التزامات التاجر بشروط وأحكام وسياسات منصة زد، ولا تتعارض معها، وفي حال التعارض فإنه يُجمع بينها بما تقتضيه حالات تقديم الخدمة، وإذا تعذّر الجمع فإنه هذه الشروط تعتبر مفسّرة، ومكملة، وتضاف إلى شروط وأحكام وسياسات منصة زد.

3. طريقة الاستفادة من الخدمة

يشترط في التاجر للاستفادة من الخدمة أن يكون مشتركًا في احد باقات منصة زد للمتاجر الإلكترونية حتى يتمكن من طلب الخدمة من خلال لوحة التحكم في متجره الإلكتروني.

4. رسوم تقديم الخدمات

تُصدر شركة زد فاتورة بالمبالغ المستحقة على التاجر لصالحها بحسب نوع الخدمة المختارة من التاجر.

5. حدود المسؤولية

  1. لا يحق للتاجر بيع، أو إعادة بيع، أو التصرف، أو استخدام أجهزة نقاط البيع التابعة لشركة زد لأي أغراض غير منصوص عليها في هذه الشروط والأحكام، ويقتصر استخدام التاجر لأجهزة نقاط البيع فقط في عملياته التجارية المباشرة كما هو موضح في هذه الشروط والأحكام.
  2. يفهم ويوافق التاجر على أنه الوحيد المصرح له باستخدام الأجهزة، والأنظمة والوسائل الخاصة بالخدمة المقدمة من شركة زد، أو المعتمدة من قبلها.
  3. لا  تضمن شركة زد أو تتحمل مسؤوليات الخدمات/ السلع الخاصة بالتاجر.
  4. يضمن التاجر استخدام أجهزة نقاط البيع بكل دقة ومهارة وعناية، وأن يستخدمها للغرض الذي وضعت من أجله.
  5. لا تتحمل شركة زد مسؤولية أي أضرار، أو خسائر، أو أية دعاوى، أو مطالبات، أو تكاليف، أو مصاريف قد يتعرض لها التاجر نتيجة استخدامه للخدمات والأنظمة ذات العلاقة بالخدمة المقدمة، وعن أي إجراء تم اتخاذه أو لم يٌتخذ بناءً على المواد، أو المعلومات المقدمة من التاجر.

6. التركيب والتسليم

  1. مالم يتم الاتفاق على خلاف ذلك، تسلم شركة زد أجهزة نقاط البيع بناءً على طلبه بإحدى الطرق التالية:
  1. عن طريق مندوبون يمثلون شركة زد
  2. عن طريق وكلاء البيع المعتمدين لدى شركة زد.
  3. عن طريق وكلاء الشحن المتعاقدين مع شركة زد.

       التركيب:

  1. يقر ويوافق التاجر على أن شركة زد لا تتحمل مسؤولية تركيب أجهزة نقاط البيع.
  2. يتحمل التاجر جميع نفقات وتكاليف تركيب وصيانة أجهزة نقاط البيع وتوفير ما يلزم من معدات.

7. الاسترجاع والاستبدال

  1. يحق للتاجر طلب استرجاع مبلغ الخدمة بشرط الا يتجاوز عدد الفواتير المعتمدة من خلال الخدمة (20) فاتورة.
  2. يحق للتاجر طلب استبدال أجهزة نقاط البيع خلال يومين في حال كانت الأجهزة تالفة، وفي حال اكتشاف تلف الأجهزة بعد مضي أكثر من يومان على استلامها فيكون الوكيل مسؤولاً عن صيانة واستبدال هذه الأجهزة.

 

عروض اليوم الوطني و العروض الخاصة:

       يحق للتاجر الاسترجاع خلال ٢٤ ساعة من تاريخ الشراء.

       لا يشمل العرض إعداد الأجهزة و/ أو تركيبها، و/أو تجهيز المتجر الإلكتروني.

       يتحمل الوكيل مسؤولية ضمان الأجهزة.

       تطبق عروض اليوم الوطني  والعروض الخاصة داخل المملكة العربية السعودية.

       لا يمكن دمج هذا العرض مع أي عروض ترويجية أو خصومات تقدمها زد.

       تخضع الأجهزة المعروضة للبيع على الموقع الإلكتروني للقبول ومدى التوفر، وفي حال لم نتمكن لأي سبب من الأسباب عقب وضع طلب لجهاز، من توفيره سنُبلغك في أقرب وقت ممكن و سنقوم بإلغاء طلبك بالكامل.

       يحق لشركة زد إنهاء أو تعديل هذا العرض في أي وقت ولأي سبب من الأسباب دون إشعار مسبق.

8. أحكام عامة

يُعد استخدام التاجر للخدمة، موافقة على هذه الشروط والأحكام، ومنحا للأذونات اللازمة لتنفيذها.

خدمة المميزات الإضافية

أولاً: للاستفادة من خدمة المميزات الإضافية يجب أن يكون لديك متجرًا مفعلاً على منصة زد.

ثانيًا: تملك منصة زد الحق في مراجعة وتحديث أسعار خدمة المميزات الإضافية في أي وقت ولأي سبب من الأسباب بعد إشعار التاجر بذلك.

ثالثاً: يحق للتاجر إسترجاع قيمة الخدمة وذلك حسب التفصيل التالي:

      – الاشتراكات السنوية، والاشتراكات الدائمة: تكون المدة المسموحة لطلب الاسترجاع هي (٣) أيام عمل من تاريخ الاشتراك.

      – الاشتراكات الشهرية: تكون المدة المسموحة لطلب الاسترجاع هي (٣) أيام عمل من تاريخ الاشتراك.

      – الاشتراكات خلال فترة العروض الترويجية: تكون المدة المسموحة لطلب الاسترجاع هي (٢٤) ساعة من تاريخ الاشتراك.

رابعًا: خطوات الاسترجاع:

1- يجب أن يكون التاجر مستحقًا للاسترجاع وفق شروط الاسترجاع المذكورة أعلاه.

2- يرفع التاجر طلب الاسترجاع من خلال الذهاب إلى لوحة التحكم > فتح تذكرة جديدة > اختيار فئة التذكرة “طلبات على المتجر” > اختيار الفئة الفرعية “طلب استرداد باقة جديدة/حالية” > وصف الطلب وإرفاق نسخة من شهادة الآيبان.

3- في حال قبول طلب الاسترجاع فسيتم تحويل قيمة الاشتراك في يوم (٧) أو (٢٧) من كل شهر ميلادي أيهما أقرب.

 

تملك منصة زد الحق في توفير الخدمة من خلالها أو من خلال شركائها.

 

أحكام إضافية

  1. في حال المنازعات، وتحت طلب السلطات النظامية والجهات الرسمية، فإن زد ستقدم للجهات الرسمية ما تطلبه من معلومات وبيانات.
  2. يعد استخدام التاجر للخدمة، موافقة على هذه الشروط والأحكام، ومنحا للأذونات اللازمة لتنفيذها.